أغسطس « 2011 « مغامرات برمجية

الأرشيف: أغسطس 2011

Python Tools for Visual Studio: سلاحي الجديد ضد مشروع أويلر!

أولاً وقبل كل شئ: عيد مبارك وكل عامٍ وأنتم بخير!

والآن لنعد إلى موضوعنا. ربما لاحظ بعض متابعي التويتر الخاص بي بأن هناك فترة زمنية هائلة بين إعلاني لحل مسألة أويلر رقم 76 ورقم 77. هناك عدة أسباب في الواقع. إجازتي السنوية والخمول المصاحب لها، المسألة 76 كانت فعلاً صعبة واستهلكت الكثير من طاقتي (ولو أنني تعلمت بضعة أشياء رياضية جميلة)، والمسألة 77 كانت أصعب. ولو أن نظرة سريعة عليها أخبرتني أن حل 77 يعتمد على 76 وأشياء أخرى. النقطة الهامة هنا هي عبارة “أشياء أخرى”. كنت وقتها لدي أرشيف حلول 76 مسألة سابقة كلها بالبايثون. المنهك في الموضوع سيكون البحث فيها عما يفيد. وخمولي الطبيعي يأبى هذا!

ولكن قبل بضعة أيام جائني خبر عن طريق موقع Slashdot بإصدار مايكروسوفت لما يدعى بـPython Tools for Visual Studio. كلمتان رنانتان أحبهما في عبارة واحدة!

Python Tools for Visual Studio (اقرأ المزيد …)

Post to Twitter

البرمجة والعمل التطوعي

نّشر في: 2011/08/26
تعليقات: لا تعليقات

منّ الله علي هذه السنة بالعودة إلى الوطن في إجازة تمنيت ألا تنتهي قضيت فيها جزئاً من رمضان بين الأهل والأحباب. رغم أن طعم الشهر الفضيل هنا في أمريكا غريب علي، إلا أنني لا أستطيع أن أقول أنه غير مستساغ. الصيام وإبقاء ساعات عملك واستيقاظك طبيعية (ورؤية من حولك يأكلون ويشربون بحرية) سمّرت في وجداني قيمة الصوم الحقيقية ومعناه الروحاني. لكن من ناحية أخرى، لا يوجد هناك بديل للأجواء الرمضانية المحببة للنفس. لذا، ما بين زيارات الأهل، وأداء العمرة، والتهام السمبوسة والصوبيا والكباب الميرو وبقية المأكولات المكاوية الفريدة ، وسمرات الأصدقاء حول أطباق الكبدة الجملي المقلية في الهواء الطلق المشبع بعوادم السيارات والباصات، لم أعتقد بتاتاً أنه سيكون هناك وقت للبرمجة. طبعاً كنت مخطئاً.

(اقرأ المزيد …)

Post to Twitter

page 1 of 1
Project Euler
أحدث التدوينات
تصنيفات
الأرشيف
منوعات
System Down على Twitter

مرحباً , تاريخ اليوم هو الخميس, 2017/03/23