اللغة العربية والبرمجة « مغامرات برمجية

تصنيفات: اللغة العربية والبرمجة

موقع اللغة العربية من الإعراب (تقنياً)

أي شخص يرتاد منتديات البرمجة العربية يعرف هذه الظاهرة. كل شهرين أو ثلاث سيسطر أحدهم موضوعاً عن اللغة العربية ومكانتها بين لغات العالم في الترتيب العلمي. قد يختلف الموضوع من وقت لآخر، تارةً سيكون عن حركة الترجمة السلحفائية، وأحياناً يكون عن تطوير نظام تشغيل عربي، ومن وقت لآخر يظهر موضوع لغات البرمجة العربية. ولكن مع الاختلاف الظاهري لهذه المواضيع يبقى اللب نفسه: اللغة العربية وبالتالي الثقافة العربية. هذه المواضيع دائماً ستكون مطعّمة بعبارات مثل “النهضة” و”كفانا تبعية” وللأسف أحياناً أيضاً تصبغ بصبغة دينية.

الثابت الآخر هو أن هذه المواضيع دائماً تولد نقاشاً طائلاً بين مشجعي الفكرة وخصومهم الذين يرددون عادةً شعارات “الوضع الراهن” و”القومية الزائفة” وما إلى ذلك.

سيقوم سائلٌ ويقول “ماذا عنك أنت يا System Down؟ يا صاحب الإسم المستعار الإفرنجي؟ لأي حزبٍ تنتمي؟ أبيض أم أسود؟” (اقرأ المزيد …)

Post to Twitter

لغة #C والكتابة باليمين إلى اليسار

نّشر في: 2011/05/31
تعليقات: 6 تعليق

لا ليس الموضوع ما قد يتوقعه البعض. لن أتكلم هنا عن كيفية تطوير واجهات المستخدم العربية. هناك كم هائل من المحتوى الذي تم كتابته حول هذا الموضوع، وأنا لا أحب التكرار. ما أقصده هو كتابة اسم اللغة نفسها. الاسم C#. إذا كنت قد حاولت كتابته في أي منتدى أو مدونة أو صفحة ويب أو أي نوع من أنواع الوثائق الحاسوبية التي تكتب من اليمين إلى اليسار فستجد أنه سيظهر معك هكذا: C#. مقلوباً! شارب سي وليس سي شارب.

(اقرأ المزيد …)

Post to Twitter

page 1 of 1
Project Euler
أحدث التدوينات
تصنيفات
الأرشيف
منوعات
System Down على Twitter

مرحباً , تاريخ اليوم هو الخميس, 2017/03/23